خلال الأشهر الـ3 الماضية.. المؤسسة العامة للمناطق الحرة تحقق زيادة بالإيرادات بنسبة 196 % عن العام الماضي

دمشق-سانا

سجلت الإيرادات الإجمالية للمؤسسة العامة للمناطق الحرة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري زيادة بمقدار 196 بالمئة عن الفترة ذاتها من  العام الماضي.

وأوضحت المؤسسة في تقرير لها أن الإيرادات الإجمالية للمؤسسة بلغت 46.433 مليار ليرة منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية آذار الماضي مقارنة بـ 15.664 مليار ليرة عن المدة ذاتها لعام 2023 حسب بيان المؤشرات المادية لأداء المؤسسة.

ووفق التقرير وصل رأس المال المستثمر في المناطق الحرة بالقطع الأجنبي إلى 371 مليون دولار بزيادة قدرها 3 ملايين دولار عن الفترة ذاتها لعام 2023، في حين بلغ إجمالي قيم البضائع والآليات الداخلة “المستوردة” إلى المناطق الحرة 424 مليار ليرة محققة زيادة قدرها 384 مليار ليرة عن الفترة ذاتها من العام الماضي.

وبينت المؤسسة في تقريرها أن قيمة البضائع والآليات الخارجة “المصدرة” من المناطق الحرة سواء للوضع بالاستهلاك المحلي أو ترانزيت إلى خارج البلاد بلغت 432 مليار ليرة محققة بذلك زيادة  قدرها 335 مليار ليرة عن الشريحة الزمنية ذاتها للعام 2023.

ولفتت المؤسسة إلى أن إجمالي الرسوم الجمركية التي حصلتها مديرية الجمارك العامة جراء وضع البضائع والآليات الموجودة في المناطق الحرة بالاستهلاك المحلي بلغ 39.456 مليار ليرة أما بالنسبة لعدد المستثمرين في مختلف فروع المناطق الحرة فوصل  إلى 686 مستثمراً.

منار ديب

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الجمارك العامة تعلن عن مسابقة لمنح تراخيص ممارسة مهنة التخليص الجمركي

دمشق-سانا أعلنت مديرية الجمارك العامة عن إجراء مسابقة لانتقاء 100 شخص لمنحهم الترخيص اللازم لممارسة …