الشريط الإخباري

بمشاركة سورية… افتتاح معرض غولفوود 2024 في دبي

دبي-سانا

بمشاركة 29 شركة سورية متخصصة في صناعة الأغذية، انطلقت اليوم في مركز دبي التجاري العالمي بدولة الإمارات العربية المتحدة فعاليات النسخة الـ 29 من معرض غولفوود 2024، والذي يعد أهم وأكبر المعارض الدولية المتخصصة بصناعة الأغذية في العالم.

وتنظم المشاركة السورية هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات والمؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية، وبالتعاون مع اتحاد غرف الصناعة والتجارة السورية والمكتب الإقليمي لاتحاد المصدرين والمستوردين العرب بدمشق.

وشارك بافتتاح الجناح السوري القنصل السوري العام في دبي الدكتور زياد زهر الدين.

وأشار مدير عام هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادارات ثائر فياض إلى أهمية المشاركة السورية في المعرض الذي يشكل أهم بوابة للتسويق الدولي للمنتجات الغذائية، ويعتبر الوجهة الأولى لمستوردي الأغذية في العالم.

ولفت فياض إلى أن المشاركة السورية تؤكد أهمية المنتجات السورية الغذائية وتميزها من حيث الجودة والمذاق، وهي تلقى رواجاً في الأسواق العربية والعالمية من حيث النوع والمواصفات وفقاً لأحدث المعايير الدولية التي تلبي متطلبات السوق الدولية، وهذا ما يؤكده توافد رجال الأعمال والزوار للجناح السوري بشكل مكثف.

ويستمر المعرض لغاية الـ 23 من الشهر الجاري بمشاركة 127 دولة، وأكثر من 5500 شركة متخصصة في صناعة المواد الغذائية وتسويقها.

منار ديب

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency