عــاجــل الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي الرئيس بشار الأسد يلتقي مجموعة من المفكرين والأكاديميين والكتّاب البعثيين في حوار عن دور الحزب في مستقبل سورية على المستوى السياسي والوطني والاقتصادي والاجتماعي

اليونيسيف: لا يمكن وصف ما يتعرض له أطفال غزة من فظائع

نيويورك-سانا

أكد جيمس إلدر المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” أنه لا يوجد أي وسيلة لوصف الفظائع التي يشهدها أطفال غزة، مشدداً على أن الأطفال يحتاجون إلى وقف إنساني فوري لإطلاق النار.

وأضاف إلدر في مقطع مصور نشره على حساب المنظمة عبر منصة “إكس”: “أشعر وكأنني أفشل تقريباً في القدرة على نقل القتل اللامتناهي للأطفال هنا.. إن أطفال قطاع غزة يحتاجون إلى وقف إنساني فوري لإطلاق النار”، لافتاً إلى أن “المقاطع المصورة تمكن العالم من رؤية أولئك الذين هم في خطر من الأطفال.. ادعوا لهم أن يبقوا على قيد الحياة في غضون بضعة أيام”.

وكان إلدر وصف في وقت سابق حالة اليأس لدى الأسر والأطفال الفلسطينيين، وقال: إن هناك ذعراً بين السكان فهم لا يعرفون إلى أين يذهبون وهذه الحرب تخلف ندوباً بعد أن فقد الكثير من الأطفال آباءهم كما فقد الكثير من الآباء أطفالهم ولن تعود حياتهم أبداً كما كانت من قبل، مشيراً إلى مقتل 6 آلاف طفل جراء العدوان الإسرائيلي على غزة.

ومنذ السابع من تشرين الأول الماضي شن جيش الاحتلال الإسرائيلي عدواناً وحشياً على قطاع غزة تسبب بسقوط 15899 شهيداً فلسطينياً و42 ألف جريح حسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

اليونيسف: الأطفال في غزة يواجهون خطر تفشي الأمراض وسوء التغذية وتصعيد العدوان

القدس المحتلة-سانا حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) من أن الأطفال في قطاع غزة يواجهون …