600 عنوان في معرض للكتاب بالمدينة الجامعية في دمشق

دمشق-سانا

ضم معرض الكتاب الذي افتتح في مدينة الشهيد باسل الأسد للسكن الجامعي بدمشق اليوم نحو أربعة آلاف كتاب بـ 600 عنوان وبأسعار رمزية.

المعرض الذي ينظمه الاتحاد الوطني لطلبة سورية بالتعاون مع اتحاد الكتاب العرب ويستمر لمدة أسبوع، يتضمن تشكيلة واسعة من الكتب الأدبية والعلمية والدراسات الفكرية من إصدارات اتحاد الكتاب العرب وبأسعار تتراوح بين 500 و1000 ليرة سورية.

عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الطلبة رئيس مكتب الثقافة والفنون المهندس عمر الجباعي أوضح في تصريح لمراسلة سانا أنه تم اختيار المدينة الجامعية مكاناً للمعرض، بهدف استقطاب أكبر عدد ممكن من الطلاب المقيمين فيها بهدف تعزيز هواية المطالعة عند الطلاب، مبيناً أن ورشات عمل سترافق المعرض بمشاركة شعراء وكتاب سوف يتحدثون عن تجربتهم ورحلتهم مع الأدب والشعر بهدف تشجيع وتحفيز الطلاب على الكتابة والقراءة.

بدوره لفت عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الكتاب رياض طبرة إلى أهمية التعاون مع اتحاد الطلبة لإيصال الكتاب إلى الشريحة الطلابية بسعر زهيد، لافتاً إلى تنوع الكتب الموجودة في المعرض وغناها بالمعلومات، معرباً عن استعداد اتحاد الكتاب لاستقبال الطلبة والشباب الطامحين في مجال الأدب وتقديم الدعم والرعاية اللازمة لهم.

القاص والروائي أيمن الحسن أمين سر فرع دمشق لاتحاد الكتاب العرب لفت إلى أهمية نشر محبة الأدب في صفوف الجيل لمواجهة الفكر المتخلف والمتطرف، مؤكداً دور المؤسسات الثقافية في تقديم صورة حضارية عن بلدنا سورية مهد الحضارة والثقافة والأدب والفنون.

الطالبتان سيدرا محمد وآية إبراهيم من كلية الإعلام أعربتا عن إعجابهما بالإصدارات والكتب الموجودة في المعرض، ولا سيما الدراسات الفكرية والروايات، وأكدتا ضرورة إقامة مثل هذه المعارض من أجل تأمين ما يحتاجه الطلاب كل ضمن اختصاصه بأسعار رمزية.

هيلانه الهندي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

معرض لبيع الكتاب بأسعار رمزية في الحسكة

الحسكة-سانا أقام فرع اتحاد الكتاب العرب في الحسكة وجمعية صفصاف الخابور الثقافية معرضاً لبيع الكتاب …