افتتاح ثلاث رياض أطفال في مدينة سلمية بريف حماة الشرقي

حماة-سانا

افتتحت مديرية تربية حماة ثلاث رياض أطفال تابعة لها في مدينة سلمية وذلك في إطار خطة وزارة التربية التوسع في إحداث وتجهيز رياض الأطفال.

وبين كرم حبيب مدير التوجيه في مدينة سلمية في تصريح لمراسل سانا أن هذه الخطوة تساعد الأهالي على تسجيل أبنائهم في الرياض بشكل مجاني إضافة إلى استكمال تعليم الطفل من مرحلة التحضيري حتى الحلقة الأولى في المدرسة التي فيها الرياض على أن يتم تقييم هذه التجربة لاحقاً مشيراً إلى أن العمل جار على زيادة عدد الرياض لتشمل معظم المدارس بما يغطي مختلف أحياء مدينة السلمية.

من جانبها لفتت مها زريق مديرة مدرسة الشهيد أنس سنقر التي أحدثت فيها إحدى الرياض إلى أنها تستوعب الأطفال في مرحلة ما قبل الاستعداد المدرسي وتستهدف الفئات التي بحاجة إلى تسجيل الأطفال بشكل مجاني لافتة إلى أن من شأن الروضة تخفيف الأعباء عن الأهالي في ظل الظروف الصعبة كما يتم فيها إعداد وتأهيل الاطفال ضمن منهاج رياض الأطفال.

وأكدت مديرة مدرسة الطالبية سونيا قاسم أن الروضة المحدثة من مديرية التربية فيها داعم قوي للأسر ذات الدخل المحدود فضلا عن فوائدها الكبيرة في تعليم الأطفال وتحضيرهم للدخول لمرحلة التعليم الأساسي من الصف الأول للمدارس وهي تضم الفئة العمرية للأطفال بعمر خمس سنوات معربة عن أملها أن تشمل تجربة افتتاح رياض اطفال جميع المدارس في المنطقة.

انظر ايضاً

الطبيعة والإنسان والوطن ضمن معرض فني شبابي في سلمية

حماة-سانا (منك نستمد الأمل) عنوان المعرض الفني الذي أقيم في صالة المعارض في المركز الثقافي …