تربية ريف دمشق تعتمد آلية جديدة لقبول أوراق الوكلاء

ريف دمشق-سانا

بهدف تخفيف أعباء التنقل عن المدرسين تطبق مديرية تربية ريف دمشق ولأول مرة هذا العام آلية جديدة في قبول أوراق المعلمين الوكلاء وطلبات منح بيانات الخدمة حيث أتاحت تقديمها ضمن المجمعات التربوية بدلاً من مبنى المديرية.

وبدأت مديرية تربية ريف دمشق اليوم استقبال طلبات منح بيانات الخدمة للراغبين من المعلمين الوكلاء من خارج الملاك للعام الدراسي 2021-2022 في المجمعات التربوية لتخفيف أعباء تنقلات المعلمين من مراكز الريف البعيد إلى مبنى المديرية بدمشق حسب مدير التربية المساعد لشؤون التعليم الأساسي بالمديرية فخري الجلاب.

وبين الجلاب لـ سانا أن المديرية ستبدأ وبذات الآلية قبول أوراق المعلمين الوكلاء للعام الدراسي القادم في الـ 11 من تموز الجاري مشيراً إلى أن هذه التسهيلات بآلية التسجيل تتم لأول مرة عبر المجمعات التربوية بعد أن كان التسجيل يتم عبر مديرية التربية.

وأوضح الجلاب أن استقبال الطلبات هذا العام عبر المجمعات التربوية الـ 12 الموزعة على كامل مساحة المحافظة مصطحبين معهم الأوراق المطلوبة التي تؤهلهم ليصبحوا معلمين وكلاء من خارج الملاك.

سانا رصدت الآلية الجديدة حيث بينت أمينة سر التعليم الأساسي بمجمع القطيفة التربوي زاهرة شنان أن التقدم للوكالة يكون من الراغبين للتدريس من الصف الأول إلى السادس لتملأ من خلالهم الشواغر الطارئة الناتجة عن إجازات الأمومة وغيرها أو الشواغر الحقيقية وبعد الانتهاء من تقديم الطلبات تجري مقابلة مع المتقدمين لأول مرة وليس لديهم خدمات سابقة من قبل لجنة مشكلة من مشرف المجمع وموجه تربوي وأمين سر التعليم الأساسي في المجمع لسبر معلوماتهم عن المواد وتقييم شخصيتهم داخل الصف وصفاتهم العامة على أن تتم المفاضلة بينهم.

وخلال استقبالها الطلبات في ديوان المجمع أوضحت ياسمين نسب أنها تقدم استمارات مجانية وطلب بيانات الخدمة مجاناً للمراجعين يدون عليها الاسم والسنة والبيانات الأخرى مرفقة بصورة الهوية وبيان خدمة قديم إن وجد لتسجل بشكل إلكتروني وورقي في سجلات نظامية وترسل أصولاً إلى المديرية.

وأثناء تقديم طلبها للعمل كوكيلة أعربت خولة الصالح والتي بلغ عدد أيام خدماتها السابقة 430 يوماً عن ارتياحها لتبسيط الإجراءات هذا العام حيث كانت تعاني من الذهاب إلى مديرية تربية ريف دمشق للحصول على بيان خدمة.

رحاب علي-عامر ديب

انظر ايضاً

مدير تربية ريف دمشق: وصول 170 طالباً سورياً من لبنان لتقديم امتحانات الشهادات العامة

ريف دمشق-سانا أعلنت مديرية تربية ريف دمشق وصول 170 طالباً سورياً من لبنان اليوم لتقديم …