فريق وطني متخصص في تيسير وإدارة جلسات الحوار في ختام دورة تدريبية لاتحاد الطلبة

دمشق-سانا

اختتمت مساء اليوم الدورة التدريبية التي نظمها المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة سورية بمشاركة سبعين طالباً وطالبة من مختلف الجامعات الحكومية والخاصة بهدف تشكيل فريق وطني متخصص في تيسير وإدارة جلسات الحوار وذلك في مدينة الشهيد باسل الأسد الجامعية “تجمع برزة”.

وتركزت محاور الدورة في يومها الأخير على تزويد المتدربين بمهارات المسح الاجتماعي وأنواعه وأدواته واستخداماته في المجالات كافة ودوره في تحليل وتفسير وتقرير الحالة القائمة والظاهرة المدروسة وجمع البيانات من أجل تصنيفها وتفسيرها وتعميمها للاستفادة منها مستقبلا على جميع الصعد.

المدربة نهاد طهماز أشارت في تصريح لـ سانا إلى أن المحاور والعناوين التي تناولتها الدورة على مدى ثلاثة أيام غطت احتياجات الشباب المشاركين ومتطلباتهم ليكونوا ميسرين جيدين لجلسات الحوار الرئيسة التي سيقيمها الاتحاد الوطني لطلبة سورية خلال الفترة القادمة في جميع المحافظات مبينة أهمية محور المسح الاجتماعي في التعرف على البيئة التي سيتم إجراء الحوارات فيها والشرائح العمرية المستهدفة والوضع الاقتصادي السائد فيها بما يسمح بقياس مدى القدرة على التأثير ومعالجة الظاهرة القائمة.

ومن الطلاب المشاركين قالت الطالبة دعاء درويش من جامعة تشرين “هندسة التصميم الميكانيكي والإنتاج” إن اكتساب مفاتيح وأدوات التواصل مع الآخر مهم جدا لاكتساب ثقته في الحوار ولاسيما بوجود اختلاف بوجهات النظر فيما قالت الطالبة مروة تركماني “خريجة هندسة اتصالات والكترونيات” إنها شاركت في الدورة للاستفادة منها في مجال الأعمال التطوعية ولتكون فاعلة في الاتحاد.

ومن جامعة البعث رأى الطالب عبد الرحيم الحردان من كلية الهندسة المعلوماتية أن المحتوى التدريبي للدورة مهم جدا ولاسيما المتعلق بمهارات لغة الجسد كسلامة النطق ونبرة الصوت والمهارات الفكرية.

ومن كلية التمريض في جامعة حماة أشار محمد عبد الكريم طوماني إلى ضرورة تعزيز ونشر ثقافة الحوار في مجتمعنا فيما رأى محمود بارودي من كلية الهندسة المعلوماتية بالجامعة العربية الخاصة أن الحوار عامل مهم وأساسي في مرحلة إعادة إعمار سورية.

ياسين ميهوب طالب ماجستير في كلية الحقوق بجامعة دمشق اعتبر أن الحوار سيسهم في حل الكثير من المشكلات الاجتماعية في سورية ويضع الخطط الاستراتيجية لمعالجتها فيما أشار الطالب علاء صارم من كلية الهندسة التقنية بجامعة طرطوس إلى ضرورة الاستفادة من طاقات الشباب وتمكينهم ليكونوا فاعلين في هذا المجال.

هيلانه الهندي

انظر ايضاً

بمشاركة 97 طالباً متفوقاً.. اتحاد الطلبة يفتتح ملتقى (طموحك تميز) للتفوق الجامعي بكلية الهندسة المدنية بجامعة دمشق

دمشق-سانا تحت عنوان “طموحك تميز” افتتح الاتحاد الوطني لطلبة سورية على مدرج كلية الهندسة المدنية …