طلاب الأولمبياد العلمي السوري في معسكر روسيا الدولي للمعلوماتية

دمشق-سانا

بمشاركة أربعة فرق سورية من أعضاء الفريق الوطني للمعلوماتية انطلقت اليوم منافسات (معسكر روسيا الدولي للمعلوماتية) لأعمار دون 16 سنة الذي تنظمه (عن بعد) المدرسة الدولية للمعلوماتية في روسيا.

وذكرت هيئة التميز والإبداع في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم أن الفرق السورية تتوزع على فئتين (أ) للطلاب القدامى و(ب) للذين يشاركون لأول مرة في المعسكر ويتألف كل فريق من 5 أعضاء على الأكثر إضافة لمدرب ومساعد مدرب.

وأشارت الهيئة إلى أن الفريق الأول يضم كلا من الطلاب عمار ألفين وحسين بوسبيت وأمين شربا وكرم بوبو والمدرب ربيع جوني ومساعد المدرب حازم دالاتي فيما يضم الفريق الثاني الطلاب يزن العطار ومحمد علي حاج حسين ومحمد البيات وميار رعد ومحمد الأيوبي والمدرب عقيل راعي ومساعد المدرب مفيد مهملات.

ويضم الفريق الثالث كلا من الطلاب علاء محمد وزين بلال وشعيب محسن وأحمد استانبولي والمدرب صالح ربيع ومساعد المدرب إبراهام جميل فيما يضم الفريق الرابع كلا من الطلاب ريان عبد الله ويونس سلمان ومحمد عمرو ناصيف ومحمد رمو وأحمد طعمة والمدرب تامر عماد ومساعد المدرب أنطوان دبوس.

ويستمر المعسكر لغاية العاشر من الشهر الجاري وفق بيان الهيئة والتي أشارت إلى أنه فرصة تدريبية وتنافسية مهمة لفريقنا الوطني حيث يتضمن تدريبات واختبارات يومية بالبرمجة والرياضيات ويخضع المشاركون في ختامه لاختبار نهائي.

وتعد هذه المشاركة هي الثانية في المعسكر لطلاب الأولمبياد العلمي السوري بعد مشاركة العام الماضي التي أحرزوا فيها الكأس الفضي عن المركز الثاني إضافة إلى ميداليتين ذهبيتين وخمس ميداليات فضية وميداليتين برونزيتين.

هيلانه الهندي

انظر ايضاً

هيئة التميز والإبداع تدعو للمشاركة في المسابقة البرمجية المدرسية للفرق

دمشق-سانا دعت إدارة الأولمبياد العلمي في هيئة التميز والإبداع الطلاب من الصف الخامس في التعليم …