الشريط الأخباري

انسحاب ثلاثة مرشحين من السباق الرئاسي في إيران

طهران–سانا

أعلن وزير الداخلية الإيراني عبد الرضا رحماني فضلي اليوم انسحاب المرشحين مهر علي زاده وعلي رضا زاكاني من سباق الترشح للانتخابات الرئاسية الإيرانية المزمع إجراؤها بعد غد الجمعة.

وقال رحماني فضلى خلال مؤتمر صحفي: “علي زاده ورضا زاكاني انسحبا رسمياً من الترشح للسباق الرئاسي وأرسلا انسحابهما إلى لجنة الانتخابات في وزارة الداخلية”.

وسحب علي زاده ترشحه من الانتخابات الرئاسية لصالح محافظ البنك المركزي الإيراني عبد الناصر همتي كما أعلن زاكاني أنه سحب ترشحه لصالح رئيس السلطة القضائية إبراهيم رئيسي.

من جهته أعلن المرشح سعيد جليلي انسحابه من الانتخابات الرئاسية لمصلحة المرشح رئيسي.

وبعد انسحاب المرشحين الثلاثة بات يتنافس في الانتخابات الرئاسية الإيرانية 4 مرشحين هم رئيس السلطة القضائية إبراهيم رئيسي وأمين مجلس تشخيص مصلحة النظام محسن رضائي ونائب رئيس مجلس الشورى أمير حسين قاضي زاده هاشمي ومحافظ البنك المركزي عبد الناصر همتي.

يذكر أن الانتخابات الرئاسية الإيرانية الـ 13 ستجري بعد غد الجمعة وبالتزامن معها أيضاً تقام انتخابات الدورة السادسة للمجالس الإسلامية البلدية والقروية والانتخابات التكميلية لمجلس خبراء القيادة.

وينتخب رئيس الجمهورية بالأغلبية المطلقة لأصوات الناخبين وفي حالة عدم إحراز ذلك يعاد إجراء الانتخابات مرة ثانية في يوم الجمعة من الأسبوع التالي على أن يشارك فيها اثنان من المرشحين ممن أحرزا أصواتاً أكثر من الباقين.

انظر ايضاً

إيران تتجاوز للمرة الأولى حاجز الثلاثين ألف إصابة يومية بكورونا

طهران–سانا أعلنت وزارة الصحة الإيرانية تسجيل رقم قياسي بعدد الوفيات والإصابات اليومية بفيروس كورونا في …