الشريط الأخباري

طلاب شهادة التعليم الأساسي ينهون امتحاناتهم بتقديم اللغتين الفرنسية والروسية

دمشق-سانا

أنهى طلاب شهادة التعليم الأساسي امتحاناتهم لعام 2021 مع تقديمهم اليوم امتحان مادتي اللغتين الفرنسية والروسية فيما تستمر امتحانات الإعدادية الشرعية حتى العشرين من حزيران الجاري.

وأوضحت وزارة التربية في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم أن أسئلة مادة اللغة الفرنسية لشهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية (نظام حديث ونظام قديم) ومادة اللغة الروسية راعت مستويات الطلاب كافة وبلغت نسبة الأسئلة الموضوعية فيها 95 بالمئة.

ومن أمام مركز محمد علي الجزائري في دمشق أكدت الطالبة شهد عوض لـ سانا أن أسئلة اللغة الفرنسية كانت سهلة وباستطاعة الطالب الذي عمل بجد الإجابة عليها بيسر مشيرة إلى أن الأجواء الامتحانية كانت مريحة ومنظمة وهادئة بينما لفتت الطالبة تالا علي إلى أن الأسئلة كانت شاملة للمنهاج والوقت المخصص كان كافياً معبرة عن تقديرها للمراقبين الذين راعوا التوتر لدى الطالب لما وفروه لهم من أجواء هادئة ومريحة وإيجابية.

من جهتها لفتت فدوى موسى والدة الطالبة ريما خير بك إلى القلق والتوتر الذي يعيشه الأهل خلال فترة الامتحانات متمنية أن تكون النتيجة على قدر هذا القلق الذي يرافقهم خلال عام كامل داعية إلى اعتماد مناهج جديدة وموضوعية تراعي مستويات الطلاب والمعلمين.

وعن اللغة الروسية بين الطالب ليث شمدين من مركز عين جالوت أن الأسئلة كانت متنوعة إضافة إلى وجود أسئلة تقيس مدى فهم الطالب للمعلومة مشيراً إلى وجود أسئلة مساعدة للطالب وأسئلة متوسطة وبالتالي كانت عادلة لجميع الطلاب وهذا ما أكده الطالب حيدر اسماعيل مضيفاً إن الأسئلة شاملة للقواعد والنصوص والمواضيع وجميعها من المنهاج.

وكان أكثر من 316 ألف طالب وطالبة بدؤوا في الثلاثين من شهر أيار الماضي التقدم لامتحانات شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية في جميع المحافظات لدورة عام 2021 في 2601 مركز امتحاني.

عامر ديب ورحاب علي