مشاركة إيرانية واسعة وأحدث التطبيقات والخدمات الإلكترونية في معرض تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

دمشق-سانا
أحدث التطبيقات والخدمات الإلكترونية والتقنيات المستخدمة في مجال المعلوماتية والاتصالات يحتضنها معرض تكنولوجيا المعلومات والاتصالات “سيريا هاي تك” ويهدف إلى تنشيط قطاع المعلوماتية والاتصالات والتحول الرقمي في سورية.
مدير الادارة التجارية في الشركة السورية للاتصالات المهندس أيهم دلول اعتبر في تصريح لسانا أن المشاركة بالمعرض بهدف تعريف المشتركين بالخدمات المتاحة الكترونياً من خلال مديرية ومراكز خدمة تقانة المواطن.
بدورها بينت رزان دباس مديرة العلاقات العامة بشركة “ام تي ان” أن مشاركة الشركة في المعرض تهدف إلى تعريف الزبائن بخدمة كاش موبايل مضيفة إنه قريباً سيتم تطبيق خدمة دفع الفواتير عبر الموبايل.
ومن جناح المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا بدمشق لفت الدكتور شادي بيطار إلى أن الجناح يضم أبرز المشاريع التي أنجزها الطلاب خلال دراستهم ليطلع عليها المستثمرون في تكنولوجيا الاتصالات والتحكم والأتمتة الصناعية.
ومن شركة “إيما تيل” قالت سارة عباس مسؤولة العلاقات العامة بالشركة إن المعرض يشكل فرصة لعرض كل ما هو جديد لدينا من أجهزة موبايل وخدمات إضافية.
المهندس عبد السلام عارف رئيس دائرة التواصل في الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد الجهة المنظمة لقطاع الاتصالات في سورية قال: نحن مستعدون لاستقبال شكاوى المواطنين الخاصة بكل خدمات الاتصالات وتعريف الزوار بصندوق الخدمة الشاملة الذي تديره الهيئة لتامين الاتصالات في المناطق النائية.
من جانبه قدم بنك سورية الدولي الإسلامي من خلال جناحه في المعرض مجموعة من الخدمات والمنتجات المصرفية وباقة من الحلول المصرفية الرقمية لعملائه منها خدمة نقاط البيع “بي أو إس” استجابة لاحتياجات العملاء المتزايدة ولتمكينهم من التعامل المصرفي بكفاءة أكبر.
وتأتي مشاركة الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية للتعريف بنشاطات الجمعية من دورات الحاسوب والروبوتيك ومشاريعها مثل حاضنة تقانة المعلومات بحسب بتول يوسف من الجمعية.
وكان للمشاركة الإيرانية حضور متميز حيث أوضح مهدي جعفري من شركة داتا بروسيسنغ المختصة بتقديم المواد الأولية للاتصالات أن مشاركته بالمعرض هي عربون وفاء لسورية.
كما لفت مسعود رجائي من شركة بيان برداز إلى أن الهدف من مشاركته تقديم منتجات الشركة التي تساعد بتنشيط قطاع الاتصالات.
وقال مسكن نجاد من شركة “رسام نكار جاويد” المتخصصة بإنتاج البطاقات الإلكترونية الذكية والمطبوعات الليزرية: جئنا لندعم سورية في المجال الإلكتروني ونقدم الفائدة لها من خلال التعاون والعمل مع وزارة الاتصالات وشركات الخليوي الموجودة في البلاد.
خطيب زادة مسؤول العلاقات الخارجية في شركة “فناب” المتخصصة بتكنولوجيا المعلومات أكد أن هدف مشاركته الترويج لمنتجات الشركة في السوق السورية والتي تشمل المعدات الحاسوبية الصلبة “الهارد وير” والبرمجية “السوفت وير” إضافة إلى أجهزة قوارئ البطاقات الذكية وكل ما يتعلق بالخدمات البنكية مثل البطاقات والخطوط البنكية والتطبيقات البرمجية الخاصة بذلك.
ويمكن زيارة المعرض يومياً من الساعة الخامسة عصراً وحتى الساعة الحادية عشرة ليلاً وخدمة النقل مجانية للزوار من جسر الرئيس وباب توما على مدار الساعة طيلة أيام المعرض.
نور يوسف وهيلانه الهندي

انظر ايضاً

معرض تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فرصة لتلاقي الشركاء المتخصصين