نشاط قراءة للأطفال من التراث الشعبي في ثقافي كفرسوسة

دمشق-سانا

استضافت مكتبة الأطفال بالمركز الثقافي العربي في كفرسوسة بدمشق نشاطا للأطفال تضمن قراءة قصة من التراث إضافة إلى رسم وتلوين.

وذكرت نوار الشاطر المشرفة على النشاط لـ سانا أن المركز يقيم فعاليات شهرية للأطفال من قراءة قصة أو رسم أو غير ذلك مبينة أن هذا النشاط تضمن حكايات شعبية بهدف تعزيز وجدان الطفل بالتراث الوطني والقومي وبهوية بلده.

ولفتت إلى أنها انتقت قصة تاريخية لقراءتها للأطفال تحكي عن التراث الدمشقي وعن زيارة امبراطور إلى مدينة دمشق والاثر الذي تركته في نفسه موضحة أنها اختارت هذه الواقعة وحولتها إلى حكاية للأطفال مع رسوم بهدف تعميق انتمائهم الوطني.

الشاطر التي نوهت بأهمية تقديم شخصيات وطنية من واقع أطفالنا مستقاة من تاريخنا وتراثنا مغايرة لتلك الشخصيات التي يراها على التلفاز أشارت إلى أن تفاعل الطفل يتحقق بشكل كبير مع الحكايات وخاصة عندما تكون مرسومة بطريقة جميلة ومعبرة وتقدم عبرة تربوية وأخلاقية بطريقة غير مباشرة لتحقق تأثيرا أكبر على الأطفال.

وتحدث عدد من الأطفال المشاركين في النشاط عن استمتاعهم بقراءة الحكايات أكثر من مشاهدة التلفزيون متمنين أن تصطحب كل الأسر أطفالها إلى المراكز الثقافية حتى تصبح القراءة عادة يومية عند الصغار.

ميس العاني

انظر ايضاً

لقاء شعري وفني في ثقافي كفرسوسة

دمشق-سانا اللقاء الثقافي الذي أقامه المركز الثقافي العربي في كفرسوسة بدمشق مساء أمس تضمن نشاطا …