الشريط الأخباري

كورال تناغم يغني الوطن والحب والتراث على مسرح دار الأسد للثقافة باللاذقية

اللاذقية-سانا

التراث الموسيقي والغنائي السوري بمختلف ألوانه إضافة إلى أغاني الحب والوطن والسلام استحضرتها الأصوات الشابة لكورال تناغم في الحفل الذي استضافته دار الأسد للثقافة باللاذقية.

الحفل الذي جاء كختام ورشة امتدت سبعة أيام وضمت أكثر من 40 شاباً وشابة من محافظتي اللاذقية وطرطوس كجزء من مشروع كورال تناغم الذي يأتي بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالتعاون مع كورال غاردينيا يستهدف جميع المحافظات بهدف نشر المحبة والسلام وتعزيز التماسك المجتمعي من خلال الموسيقا والغناء وفق السوبرانو غادة حرب مديرة المشروع.

حرب وفي تصريح لمراسلة سانا بينت أن المشروع يستهدف جيل الشباب من 18 إلى 35 عاماً لإيمانه بقدرتهم على صنع التغيير وإيجاد غد أفضل ونشر ثقافة السلام والمحبة والإبداع من خلال الموسيقا والغناء الجماعي تحت عنوان “صوتي وصوتك مسموعين” وتطبيقها في مجتمعاتنا لنحصل على مجتمع صحي وسليم.

من جهته اعتبر إياد الجنيدي مسؤول قسم التماسك المجتمعي في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بمحافظتي اللاذقية وطرطوس أن المشروع الذي يأتي على مستوى سورية ضمن محفظة التماسك المجتمعي يقوم على تدريب الشباب موسيقياً بهدف تعزيز التماسك المجتمعي من خلال الموسيقا والغناء وحفظ وتوثيق التراث الموسيقي والغنائي للمحافظات.

الموسيقي إلياس سمعان المشارك في الكورال كأحد المدربين الموسيقيين رأى أن المشروع يحمل قيمة مهمة من خلال قدرته على جمع الشباب من مختلف المحافظات وخلق نافذة للحوار والتعارف ونشر قيم المحبة والسلام من خلال الموسيقا والاهتمام بإعادة إحياء التراث الموسيقي والغنائي السوري في أوساط الشباب.

وتضمن برنامج الحفل الذي امتد على أكثر من ساعة أغنية بلادي من ألحان عدنان فتح الله ونشيد تناغم الخاص بالكورال إضافة لباقة من الأغاني التراثية تميزت بقدرتها على استحضار مختلف الألوان الموسيقية التي تظهر الغنى والتنوع السوري منها “يا محلا الفسحة وشفتك ياجفلة ومن مفرق جاسم للصنمين ورواحي وسمعت عنين الناعورة وآه يا أسمراني ويا مال الشام وبيلبقلك شك الألماس ويا حنة ما ريدك والبلبل ناغى على غصن الفل” إضافة إلى فيديو تعريفي بالمشروع.

فاطمة ناصر

انظر ايضاً

كورال تناغم يغني من أجل التاخي والمحبة

دمشق-سانا أحيا كورال تناغم الحفل الغنائي الثالث له في المركز الثقافي العربي بالعدوي بقيادة السوبرانو …