الشريط الأخباري

غرفتا صناعة وتجارة حمص تواصلان إيصال السلل الغذائية لآلاف الأسر بالمحافظة

حمص-سانا

تواصل مبادرتا غرفتي صناعة حمص “خبز وملح” وتجارة حمص “أهل الخير” عمليات توزيع السلل الغذائية خلال شهر رمضان المبارك بالتنسيق والتعاون مع مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل والجمعيات الأهلية بالمحافظة.

وفي حي الملعب وصلت اليوم ست قاطرات تحمل 9500 سلة غذائية من مبادرة “خبز وملح” التي أطلقتها غرفة صناعة حمص مع بداية الشهر الفضيل وتمت دعوة عدد من الجمعيات للحصول على مستحقاتها وفقاً لقوائم إسمية بالعائلات المستحقة لإيصال السلل الغذائية إلى الأسر الأكثر احتياجاً وتعزيز التكافل الاجتماعي بين جميع شرائح المجتمع.

وبين لبيب الاخوان رئيس غرفة صناعة حمص في تصريح لمندوبة سانا أن إطلاق المبادرة والوصول الى توزيع نحو 40 ألف سلة غذائية يؤكد نجاح عملية التشبيك ما بين مجتمع الأعمال والصناعيين مع الجمعيات الأهلية.

وأشارت المهندسة سمر السباعي مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل بحمص الى دور الإعلام كشريك حقيقي في الإضاءة على المبادرات المجتمعية منذ انطلاقتها ما دفع بالعديد من الأسر المستحقة للمعونات والدعم الى تسجيل أسمائها بالجمعيات الأهلية بالمحافظة.

الدكتور ممتاز المدني رئيس الجمعية الخيرية لحي كرم الشامي بحمص بين أهمية مبادرة “خبز وملح” التي وفرت آلاف السلل الغذائية للمحتاجين خلال الشهر الفضيل.

وتقول لمى المغربي رئيسة جمعية شباب الخير بحمص أنه تم استلام دفعة أولى من مبادرة “خبز وملح”  لـ 200 أسرة واليوم نستلم الدفعة الثانية لـ 400 أسرة مسجلة بالجمعية حيث يتم ايصالها الى الأسر الأشد احتياجاً من الأيتام وكبار السن والأرامل والجرحى.

الى ذلك تستمر مبادرة غرفة تجارة حمص “أهل الخير” في حي الوعر بالتواصل مع الجمعيات الأهلية بالمحافظة لتوزيع السلل وفق جدول أسماء بالعائلات الأشد احتياجاً.

ووفقاً لـ بسام الزلق مدير مبادرة أهل الخير في غرفة تجارة حمص فإن المبادرة مستمرة بتوزيع السلل الغذائية بالتنسيق مع مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل لإيصالها الى الجمعيات الأهلية حيث تم التوزيع لعشر جمعيات حالياً تغطي آلاف الأسر المحتاجة.

فيما قال وسيم مندو عضو مجلس إدارة الجمعية الخيرية الإسلامية بحمص أنه يوجد 1500 مستفيد من العائلات من مبادرة أهل الخير وتم وضع قوائم بأسماء الأسر وفق معايير مدروسة لإيصال السلل لمستحقيها من المسجلين بالجمعية.

ولفت مطانس عبد اللطيف عضو مجلس إدارة جمعية عضد الفقير في بلدة صدد الى استلامه 200 سلة غذائية للمسجلين بالجمعية من مبادرة أهل الخير.

 تمام الحسن

انظر ايضاً

إخماد عدد من الحرائق في طرطوس

طرطوس-سانا أخمد عناصر فوج الإطفاء بالتعاون مع عناصر الزراعة والدفاع المدني في طرطوس خمسة حرائق …