الشريط الأخباري

عشرات الضبوط التموينية بحق مخالفين في عدد من المحافظات

محافظات-سانا

عشرات الضبوط التموينية سجلتها مديريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظات ريف دمشق وطرطوس ودرعا واللاذقية وحماة إضافة إلى إجراءات اتخذتها بحق المخالفين في إطار متابعتها لحال الأسواق وعمل المخابز ومحطات الوقود.

ففي ريف دمشق أغلق عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك أربع محطات محروقات في مناطق بالغوطة الشرقية ويلدا والقسطل وشبعا لارتكابها مخالفات البيع بسعر زائد ونظموا ضبطا بحق محطة محروقات في دوما تقوم باحتكار مادة البنزين بكمية 1500 ليتر.

كما ضبط العناصر سيارة شاحنة تقوم ببيع مادة المازوت المخصص لعملها بكمية 200 ليتر و سائق دراجة نارية بحوزته 60 ليترا من البنزين بقصد الاتجار بها حيث نظمت الضبوط التموينية بحق المخالفين وحجزت الكميات المضبوطة أصولاً .

ونظم العناصر اليوم 40 ضبطا تموينيا شملت مخالفات عدم الإعلان عن الأسعار وعدم إبراز فواتير الشراء وعدم حيازة دفتر فواتير والبيع بسعر زائد في مناطق عديد بالمحافظة.

وفي طرطوس نظم عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك ضبوط بحق محال تجارية في مناطق بطرطوس وبانياس يقومون بالإتجار بالبنزين والمازوت لغير الغاية المخصصة لها تمت مصادرة المواد المخالفة والبالغة 80 ليتر بنزين و20 ليتر مازوت وايداعها بمستودع المديرية ليصار إلى تسليمها إلى فرع محروقات طرطوس وإحالة المخالفين إلى القضاء المختص أصولاً.

وفي درعا نظم عناصر مديرية التجارة الداخلية و حماية المستهلك 32 ضبطا تموينيا طالت مخبز خبب الخاص بمخالفة نقص في وزن ربطات الخبز ومحطات وقود في مدينة الشيخ مسكين ومدينة إزرع بمخالفة بيع البنزين بسعر زائد.

كما تم ضبط عدد من معتمدي الغاز في بلدات قيطة ومحجة وجباب بمخالفة البيع بسعر زائد في بدل خدمات تبديل اسطوانة الغاز بينما طالت بقية الضبوط محال تجارية لارتكابها مخالفات حيازة مواد مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية في بلدة سملين وعدم إعلان عن الأسعار والبيع بسعر زائد.

وفي اللاذقية نظم عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك 45 ضبطا تموينيا طالت عددا من المخابز بمخالفات عدم التقيد بالبيع بموجب البطاقة الإلكترونية وبيع الخبز دون كيس ومخابز خاصة بمخالفة البيع بسعر زائد ومحلات خضار وفواكه بمخالفات عدم إعلان عن الأسعار ومحلات سمون وزيوت ومواد غذائية بمخالفة عدم حيازة فاتورة شراء وحيازة مواد مجهولة المصدر.

وفي حماة نظم عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك 72 ضبطا تموينيا طالت مخابز منها بلين بمخالفة التوقف عن العمل لمده ثلاثة أيام متتالية دون إبلاغ الدائرة والتصرف بـ 18 كيس دقيق تمويني وعدم الإبلاغ عن وفر 36 كيسا بقصد الإتجار فيها وعددا من المخابز بمخالفات إنتاج وبيع ربطات خبز ناقصة الوزن وسوء تصنيع خبز تمويني والامتناع عن البيع وعدم التقيد بمواعيد العمل وبيع الخبز بشكل “دكما”.

وشملت الضبوط عددا من المعتمدين بمخالفات البيع بسعر زائد والتلاعب بمخصصات البطاقة الالكترونية والامتناع عن البيع وعدم تسليم كامل المخصصات للمواطنين إضافة إلى محطات وقود بمخالفات نزع الخاتم الرصاصي عن المضخات بهدف التلاعب بالكيل وشملت عددا من معتمدي الغاز بمخالفة الاتجار باسطوانات الغاز بطريقة غير مشروعة ومسلخا سريا بمخالفة عدم الترخيص يقوم بتنتير رقبات الفروج بقصد الفرم والبيع على أنها كباب فروج ولا تتوفر فيه أدنى شروط متطلبات السلامة الصحية.

كما طالت الضبوط عددا من المحال بمخالفة حيازة مواد منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر وصناعة جبن القشقوان دون ترخيص وعدم تقديم بيانات للحلويات والبيع بسعر زائد للمواد الأساسية وعدم تداول الفواتير وعدم الإعلان عن الأسعار.

علي عجيب

انظر ايضاً

عشرات الضبوط التموينية في عدد من المحافظات

محافظات-سانا نظمت مديريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظات دمشق والسويداء واللاذقية ودرعا عشرات الضبوط …