الشريط الأخباري

المباشرة بتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع كاف العسل في بانياس بطرطوس

طرطوس-سانا

بدأت ورشات المؤسسة العامة لمياه الشرب بطرطوس تنفيذ أعمال المرحلة الثانية من استبدال خط الضخ من المحطة الثانية إلى الثالثة بمشروع كاف العسل في منطقة بانياس.

وبين مدير عام المؤسسة المهندس نزار جبور في تصريح لمراسلة سانا اليوم أن الأعمال تتضمن استبدال الخط الحالي وهو بقطر 4 انش بخط جديد قطر 6 انش وذلك بسبب قدمه واهتراء أجزاء منه ومرور قسم كبير منه بين المنازل السكنية ما يزيد من صعوبة صيانته مشيرا إلى أن الخط الجديد قادر على استيعاب الغزارة الإضافية التي سيتم ضخها من المحطة الأولى إلى الثالثة.

كما أوضح أن الاعمال الحالية هي إضافة للأعمال السابقة التي قامت بها المؤسسة في المشروع وتضمنت استبدال خط الضخ من المحطة الأولى إلى المحطة الثانية وربط محطات المشروع الثلاث بخط توتر مستقل خارج عن التقنين واستبدال 5 مجموعات ضخ أفقية للمحطات الثلاث للمشروع وهي تعمل بشكل جيد في المحطتين الثانية والثالثة وقيد المعالجة في المحطة الأولى إضافة لاستبدال المحولات الكهربائية في المحطات الثلاث بمحولات جديدة موردة مجانا من المنظمات المانحة باستطاعات “400-200-100” ك ف أ .

وأشار جبور إلى أن إتمام مشروع كاف العسل سيؤدي إلى تحسن الواقع المائي بشكل كبير في القرى المستفيدة وهي نحل-العنازة ويحقق استقرارا كبيرا للقطاع على المدى المنظور.