الشريط الإخباري

تواصل الاحتجاجات في باريس دعماً للفلسطينيين واحتجاجاً على العدوان الإسرائيلي على غزة

باريس-سانا

تتواصل الاحتجاجات الداعمة لفلسطين والمنددة بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في العاصمة الفرنسية باريس، تزامناً مع المظاهرات المتواصلة في عدد من دول العالم.

وحسب وسائل إعلام فرنسية، شهدت العاصمة باريس مظاهرة طالب فيها المحتجون بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، كما أغلق الطلاب مداخل جامعات عدة في البلاد مع تصاعد المظاهرات لدعم فلسطين في الجامعات الفرنسية.

وطالب المتظاهرون بمنع رياضيي كيان الاحتلال من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية في باريس التي ستقام بين الـ 26 من تموز والـ 11 من آب المقبلين، وحمل المتظاهرون الأعلام الفلسطينية ولافتات كتب عليها.. “عاشت مقاومة الشعب الفلسطيني”، و”أوقفوا الإبادة الجماعية للفلسطينيين”، و”لا ألعاب أولمبية لمرتكبي الإبادة الجماعية”، و”الإبادة الجماعية ليست رياضة”، ورددوا هتافات مثل “أطفال غزة.. أطفال فلسطين.. الإنسانية تقتل”.

يُذكر أنه أمس الأول اقتحمت الشرطة الفرنسية المبنى الرئيسي لجامعة “سيانس بو” وسط باريس، حيث اعتصم مجموعة من الطلاب المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة، وباتت تلك الجامعة محوراً للاحتجاجات الطلابية في فرنسا على العدوان الإسرائيلي على غزة والعلاقات الأكاديمية مع “إسرائيل”، كما شهدت جامعة السوربون أيضاً تجمعاً احتجاجياً طلابياً كبيراً في محيطها.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

فرنسا تتجه إلى فرض حالة الطوارئ.. 133 مصاباً جراء قمع الشرطة للمحتجين في باريس

باريس-سانا أصيب 133 شخصا واعتقل 412 آخرون خلال الاحتجاجات الواسعة التي تشهدها العاصمة الفرنسية باريس …