الشريط الإخباري

أمسية موسيقية على آلة الماريمبا للعازف أحمد علي على مسرح دار الثقافة بحمص

حمص-سانا

حلت آلة الماريمبا الإيقاعية ضيفة على الأمسية الموسيقية التي استضافها مسرح دار الثقافة بحمص للعازف أحمد علي بمشاركة عازفين قديرين مثل مارينا بوهايتشوك على البيانو وجوني صليبا على الغيتار باص وسيمون مريش على البيركشن وميشيل خياط على الدرامز.

الأمسية التي تضمنت 9 مقطوعات موسيقية تنوعت بين الأنماط الإيطالي والتركي والروسي والعربي قال عنها عازف الماريمبا أحمد علي المجاز من المعهد العالي للموسيقا في اختصاص الإيقاع خلال تصريح لمراسلة سانا أردت تقديم فعالية تحتفي بالماريمبا لأنها آلة غربية لها جمالها وخصوصيتها قادرة على تقديم جميع الأنماط الموسيقية مبيناً أنه سعى عبر هذه الأمسية التي ألفها من وحي الساعة القديمة بحمص وحملت عنوان ترومبيت عتيق تجسيد دلالات المكان وأصالته.

ووصف علي جمهور حمص بالمحب للفن والموسيقى والداعم الحقيقي للفنان خلال وجوده على خشبة المسرح.

بدوره قال العازف سيمون مريش إن برنامج الأمسية اليوم كان منوعاً بهدف إظهار إمكانيات هذه الآلة وقدرتها على تقديم جميع الأنماط الموسيقية لافتاً إلى أن الآلة تمتلك شكلاً فريداً فهي مجموعة من القطبان الخشبية تشبه البيانو في الشكل ويتم العزف عليها بواسطة عصي خشبية.

ورأى عدد من الحضور أن آلة الماريمبا استطاعت أن تدخل إلى آذان المستمعين بكل ليونة وانسيابية بعد أن أبدع الفنان أحمد علي والعازفون المشاركون في أداء مختلف المقاطع الموسيقية.

 

انظر ايضاً

أمسية موسيقية للمغنية ميس السالم على خشبة ثقافي حمص

حمص-سانا استضاف مسرح قصر الثقافة بحمص اليوم أمسية موسيقية غنائية أحيتها المغنية ميس السالم بمشاركة …