الشريط الإخباري

تقديم 3250 منحة بذار قمح للمزارعين بريف حماة

حماة-سانا

استفاد 3250 مزارعا في منطقتي الغاب ومحردة بريف حماة من المنح الإنتاجية لبذار القمح بمقدار 200 كيلوغرام لكل أسرة التي توزع بالتعاون بين مديرية الزراعة ومنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة “فاو” ضمن مشروع المساعدات العاجلة لمزارعي القمح المتضررين جراء الإرهاب.

وقال مدير زراعة حماة المهندس عبد المنعم صباغ في تصريح لمراسل سانا إن هذه المنح الإنتاجية تأتي ضمن مشروع المساعدات العاجلة لمزارعي القمح المتضررين جراء الإرهاب وتداعيات فيروس كورونا وذلك تعزيزا لأمنهم الغذائي وقدرتهم على الصمود والاستمرار في مسيرة إنتاجهم الزراعي.

وبينت المهندسة مخلصة يونس عضو الفريق المشرف على توزيع المنحة وتدريب المزارعين أن برامج التدريب شملت تعريف المستفيدين من المنحة على أصول وخطوات زراعة القمح وإيصال أحدث التقنيات الفنية المتبعة بهذا الخصوص لما فيه تحقيق أعلى معدلات إنتاج كما ونوعا.

المهندس جلال حنين مدير الموارد البشرية والإرشاد في الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب لفت إلى أن إجمالي عدد المستفيدين من المنحة في الغاب يبلغ 2100 مزارع ممن هم بحاجة لهذه المنحة الإنتاجية التي شكلت حافزا كبيرا لهم لزراعة أراضيهم بمحصول القمح المعقم من صنف “شام 7” فضلا عن تقديم تعويض مادي لهم كبدل حراثة ومستلزمات إنتاج زراعي.

عبد الله الشيخ

انظر ايضاً

توزيع منحة بذار قمح على ألفي مزارع في ريف إدلب المحرر

إدلب-سانا وزعت مديرية زراعة إدلب بالتعاون مع فرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري