الشريط الإخباري

إجراء المرحلة التجريبية الخاصة بالمسابقة البرمجية الجامعية المحلية في جامعة البعث

حمص-سانا

أجريت في كلية الهندسة المعلوماتية بجامعة البعث اليوم بالتعاون مع الجامعة الافتراضية السورية المرحلة التجريبية الخاصة بالمسابقة البرمجية الجامعية المحلية لموسمها السابع للعام 2020.

وشارك في المسابقة 31 فريقاً منها 28 فريقا من طلاب كليات جامعة البعث و3 فرق من طلاب أولمبياد متميزين تمت استضافتهم لتأهيلهم للمشاركة في المسابقة في العام القادم.

وأكد الدكتور الياس بطرس نائب رئيس جامعة البعث للشؤون الإدارية في تصريح لمراسلة سانا أن المرحلة التجريبية استمرت 4 ساعات وتضمنت عدداً من المسائل البرمجية تهدف إلى تحضير المتسابقين ضمن فرق كل منها مكون من ثلاثة طلاب أو أقل لأجواء المنافسة واختبار نظام الاتصال وشبكة الحواسيب ضمن الصالة والتأكد من جهوزيتها قبل الانطلاق الرسمي للمسابقة يوم غد الثلاثاء وذلك بهدف ضمان عدم حصول أي مشكلة فنية أو تقنية يمكن أن تعوق مسار المسابقة.

وأشار بطرس إلى أن المسابقة البرمجية تعد وسيلة لجمع فرق من كليات جامعة البعث باختصاصات مختلفة واهتمام مشترك في قاعة واحدة وتعزيز الإبداع والعمل الجماعي وتشجيع الطرق الجديدة في بناء برمجيات جديدة وتمكين الطلاب من اختبار مقدراتهم وأدائهم لإعداد جيل يواكب التطور التقاني ويسهم في إيجاد حلول تخدم الواقع في مختلف القطاعات.