الشريط الأخباري

في اليوم العالمي للتطوع.. حملة تشجير في حراج كفرنان بريف حمص الشمالي

حمص-سانا

نفذت مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل بحمص بالتعاون مع مديرية الزراعة اليوم حملة تشجير في حراج قرية كفرنان بالريف الشمالي بالمحافظة وحملة نظافة في محيط قلعة حمص وذلك بمناسبة اليوم العالمي للتطوع.

وأكدت المهندسة سمر السباعي مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل في تصريح لمراسلة سانا أهمية تكاتف جميع الجهود الأهلية والحكومية لإعادة الغطاء الأخضر إلى ربوع وطننا ولاسيما التي طالتها الحرائق الصيف الماضي مشيرة إلى أن الحملة شملت تشجير مساحة نحو 15 دونماً من حراج كفرنان في ريف حمص الشمالي بأشجار الكينا.

بدوره أشار المهندس زياد كاسوحة مدير مؤسسة بيتي إلى أن كوادر المؤسسة التطوعية نفذت اليوم حملة نظافة حول محيط قلعة حمص إضافة لتشجير حراج كفرنان في خطوة لإعادة الألق لغاباتنا وحدائقنا.

المحامي ربيع خضور رئيس جمعية بابل التطوعية لفت إلى أهمية المشاركة بحملة التشجير من قبل فريق الجمعية بالتعاضد مع باقي الكوادر التطوعية من مختلف الجمعيات الأهلية في صورة تجسد الوحدة الوطنية والروح الإنسانية.

وفي معهد الرعاية الاجتماعية للمصابين بالشلل بحمص نفذ متطوعو دائرة العلاقات المسكونية والتنمية في بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس عدداً من النشاطات حيث تمت زراعة بعض الورود وأشجار الزينة بمشاركة الأطفال في حديقة المعهد.

وبين جلال صباغ مدير منطقة حمص في دائرة العلاقات المسكونية والتنمية أنه يتم تنفيذ أكثر من مبادرة تطوعية في معهد الرعاية الاجتماعية للمصابين بالشلل ومعهد الصم والبكم بمناسبة اليوم العالمي للتطوع حيث تتم زراعة ورود وأشجار بالحديقة ورسومات جدارية وتأهيل المساحة الصديقة للطفل في معهد الصم والبكم.

انظر ايضاً

معرض للأعمال اليدوية وحملة نظافة وتعقيم في مركز الإيواء بدير الزور بمناسبة اليوم العالمي للتطوع

دير الزور-سانا بمناسبة اليوم العالمي للتطوع أقامت مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل بدير الزور بالتعاون مع …