الشريط الأخباري

الريشة الطائرة في حمص صدارة وتألق مستمر

حمص-سانا

تعد لعبة الريشة الطائرة في حمص من الألعاب الرياضية المتميزة فهي تحظى بانتشار واسع وإقبال كبير لممارستها من مختلف الفئات العمرية.

رئيس اللجنة الفنية للريشة الطائرة في حمص أحمد السواس أوضح في تصريح لمراسلة سانا الرياضية أن الريشة الطائرة لعبة تحتاج للياقة البدنية العالية والسرعة والذكاء وهي من الألعاب الرياضية المتميزة في حمص حيث يتصدر لاعبو منتخب حمص ترتيب المحافظات في البطولات المحلية منذ عام 2015 لمختلف الفئات ويشكل لاعبو المحافظة الرديف الأساسي للمنتخب الوطني.

وأشار السواس إلى أن نادي الوثبة هو من الأندية التي حافظت على تلك الرياضة منذ عام 1985 وحتى الآن وعمل على تطويرها والارتقاء بها إضافة إلى عودة نادي الكرامة لممارسة هذه اللعبة منذ عام 2015 ودخول نادي شرطة حمص إليها منذ نحو ثلاث سنوات ما زاد من نشاط وحيوية وتقدم وتنافس اللاعبين.

وقال السواس “اقتصرت مشاركاتنا الخارجية على الفئات العمرية تحت 15 و17 عاما وكانت آخرها مشاركتنا ببطولة غرب آسيا عام 2018 في بيروت وحصلنا على ذهبية وثلاث فضيات وتسع برونزيات وفي عام 2019 حصلنا على ثلاث فضيات وخمس برونزيات ببطولة غرب آسيا في الأردن “مضيفا إنه تم هذا العام إقامة بطولة الجمهورية في اللاذقية تحت عمر 11 و13 عاما وأحرزنا المركز الأول وشاركنا مؤخرا في بطولة الجمهورية لتجارب المنتخب الوطني تحت 15 عاما التي أقيمت في دمشق مؤخرا حيث أبدع لاعبو حمص بإحراز المركز الأول والثاني في فئة الاناث عبر سيدرا الحصني وتالا السواس والمركز الثاني بفئة الذكور عبر شادي الأنصاري.

وختم السواس حديثه إن خطة العام القادم هي إقامة دورة تأهيل مدربين وحكام في حمص ودورة شتل تايم دولية أيضا مع الحفاظ والمثابرة على ألق الريشة الطائرة في حمص لتستمر في صدارة البطولات.

مثال جمول

انظر ايضاً

مهرجان ربيع الطفولة يحتضن جلسات للقراءة وعروضاً مسرحية

حمص-سانا احتضن مهرجان ربيع الطفولة في حمص جلسات قراءة تفاعلية للأطفال وعرضين مسرحيين ونشاطاً شطرنجياً …