الشريط الإخباري

نشاط تفاعلي للأطفال في مدينة جبلة بمناسبة يوم الإعاقة العالمي

اللاذقية-سانا

أقامت مجموعة “احكيلي احكيلي” التطوعية للأطفال بالتعاون مع إدارة مدرسة الشهيد عز الدين القسام في مدينة جبلة نشاطاً تفاعلياً بمناسبة يوم الإعاقة العالمي تضمن نشاطات تثقيفية تربوية ترفيهية وقراءة قصص ومحاضرة توعوية.

الفعالية التي أقيمت في غرفة المصادر بالمدرسة شارك فيها 20 طفلاً من ذوي الإعاقة بإشراف المعلمتين وفاء حسن والمرشدة الاجتماعية مها صالح وتضمنت قراءة قصة مصورة من تأليف الكاتبة هند حيدر بعنوان “يوم من حياة ورد” تحدثت فيها عن ضرورة تعليم الأطفال النظافة والترتيب والطعام الصحي بشكل يومي.

كما قدمت الدكتورة نايا حسن المسؤولة الطبية في المجموعة فقرة طبية تحدثت فيها عن النظافة وطريقة غسل اليدين وعرضت عليهم مجسماً للأسنان وفرشاة ومعجون الأسنان والطريقة الصحيحة لتنظفيها وكذلك شرح لسماعة قياس نبضات القلب.

يذكر أن غرفة المصادر في مدرسة الشهيد عز الدين القسام تأسست عام 2010 وتتبع لدائرة البحوث بوزارة التربية وهي أول مدرسة دامجة في منطقة جبلة خاصة بالطلاب من الصف الأول حتى السادس الذين لديهم إعاقة حركية وعقلية وسمعية وبصرية ومرضى التوحد والذين يعانون من متلازمة داون بإشراف مرشدين بهدف مساعدتهم على التعلم وإدماجهم بالمجتمع.

صفاء علي

انظر ايضاً

(مبدعون باختلاف)… احتفالية في حمص بمناسبة يوم الإعاقة العالمي

حمص-سانا نظمت مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل بحمص احتفالية بعنوان (مبدعون باختلاف) بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص …