الشريط الأخباري

أعمالنا اليدوية رمز ثقافتنا.. معرض خيري في حلب- فيديو

حلب-سانا

بمشاركة 35 سيدة افتتح اليوم في مطعم مونرو العزيزية بمدينة حلب معرض خيري للمنتجات اليدوية بعنوان أعمالنا اليدوية رمز ثقافتنا تضمن العديد من أشغال المطرزات والمأكولات وحلويات عيد الميلاد.

وأشار آفو خوشفيان المدير التنفيذي لجمعية الجيل الجديد الثقافية الأرمنية إلى أهمية المعرض الخيري الذي يعود ريعه لأسر الشهداء والذي يأتي للتأكيد على ضرورة الحفاظ على الصناعات السورية ولا سيما الصناعة الحلبية العريقة.

من جانبها بينت نيفين مارديني مديرة العلاقات العامة في الجمعية أن الهدف من المعرض الذي يتزامن مع أعياد الميلاد ورأس السنة هو تسليط الضوء على أعمال السيدات اليدوية المنزلية.

كاميرا سانا رصدت الأعمال المعروضة التي تنوعت بين المطرزات والحلويات والإكسسوارات وزينة الأعياد حيث لفتت خلود حداد التي شاركت بصنع زينة عيد الميلاد إلى دور هذا المعرض في تنشيط حركة الأسواق وإثبات أن المرأة السورية موجودة إلى جانب الرجل في مجالات الحياة كافة بينما أشارت المشاركة بولا أسد إلى أهمية هذه الفعاليات التي تأتي تحضيراً للأعياد متضمنة أعمالاً ومنتجات يدوية منزلية الصنع وخاصة صناعة الحلويات والشوكولا.

من جهتها لفتت المشاركة آني مركوسيان إلى أن هذه النشاطات تثبت وجود المرأة وتؤكد أهميتها واستقلاليتها وتساعدها على تطوير نفسها حتى تكون فاعلة في المجتمع.

ونوه عدد من زوار المعرض الذي يستمر ثلاثة أيام إلى تنوع الأعمال المعروضة وخاصة زينة الأعياد وحلويات العيد.

زينب شحود

انظر ايضاً

أعمالنا اليدوية رمز ثقافتنا.. معرض خيري في حلب