الشريط الأخباري

بوتين يفتتح خطاً جديداً لإنتاج لقاح ضد كورونا

موسكو-سانا

افتتح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عبر تقنية الفيديو اليوم في مدينة براتسك بمقاطعة أيركوتسك الروسية خط إنتاج لقاحات ضد فيروس كورونا.

ونقلت وكالة نوفوستي عن بوتين قوله خلال مراسم الافتتاح “أن بناء قدرات الصناعة الدوائية الوطنية أمر حيوي ومهم للبلاد وللمواطنين وخاصة في الوقت الراهن” مشددا على أن الناس بحاجة يومية إلى هذه الأدوية.

وأعرب بوتين عن تقديره للشركة الروسية لدورها في إحلال الأدوية المستوردة بأخرى وطنية مؤكدا أن الحكومة الروسية ستواصل دعم صناعة الأدوية عالية التقنية.

وقال “إن تطوير مثل هذه الصناعات عالية التقنية يعني وظائف جديدة ويعني الطلب على التقنيات الواعدة وتعزيز مكانة روسيا ونقاط النمو في مقاطعات روسيا وبالطبع سنستمر في تقديم الدعم لمثل هذه المشاريع”.

وأكد بوتين على ضرورة الاستمرار في توفير الظروف المريحة والمستقرة لقطاع الأعمال والمستثمرين الذين ينشطون في مجال صناعة الأدوية.

وتعتبر روسيا أول دولة في العالم تسجل لقاحاً مضاداً لفيروس كورونا وهناك مصلان في الوقت الراهن تم تسجيلهما في البلاد الأول هو “سبوتنيك v” ويطوره مركز غامالي لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة والثاني أطلق عليه “إيبيفاك كورونا” ويعمل عليه مركز فيكتور الحكومي لأبحاث الفيروسات والبيوتكنولوجيا.

انظر ايضاً

اليابان: حصيلة الإصابات بكورونا تتخطى 362 ألف حالة

طوكيو-سانا أعلنت وزارة الصحة اليابانية اليوم أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في اليابان تجاوز حتى …