الشريط الأخباري

وضع مخبز كفر حمرا في ريف حلب بالخدمة بعد إعادة تأهيله من الأضرار التي لحقت به جراء الإرهاب-فيديو

حلب-سانا

وضعت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك مخبز بلدة كفر حمرا شمال غرب حلب في الخدمة بطاقة إنتاجية تبلغ أربعة أطنان ونصف الطن من الخبز يومياً بعد إعادة تأهيله جراء الأضرار التي لحقت به بسبب الإرهاب.

وبعد افتتاح المخبز وتفقده مخبز قاضي عسكر الآلي والتحضيرات لافتتاح خط ثالث فيه واطلاعه على آلية العمل في صالة السورية للتجارة التي افتتحت مؤخراً في حي المنشية القديمة أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال البرازي على المعنيين ضرورة تحسين صناعة رغيف الخبز وتأمينه للمواطنين وتخفيف الازدحام على الأفران منوهاً باستمرار خطة الوزارة لإعادة تأهيل المزيد من المخابز ووضعها بالخدمة في الريف والمدينة داعياً القائمين على عمل صالات السورية للتجارة لتخفيض أسعار المواد الاستهلاكية والغذائية فيها بنسبة تتراوح بين 15 و20 بالمئة عن الأسواق لتحقيق المنافسة والتدخل الإيجابي لضبط حركة الأسعار وخدمة المواطنين.

من جهته أوضح المهندس جهاد سمان مدير فرع المؤسسة السورية للمخابز في حلب في تصريح لمراسل سانا أن افتتاح المخبز يأتي ضمن خطة المؤسسة السورية للمخابز بالتوسع الجغرافي لعملها بالريف والإسهام في تخديم المواطنين في ظل عودة الأهالي المهجرين إلى بلداتهم ومنازلهم حيث يغطي إنتاج المخبز حاجة أهالي بلدة كفر حمرا من الخبز إضافة إلى القرى المجاورة وبالتالي يسهم في تخفيف الازدحام عن أفران مدينة حلب.

ولفت إلى أن عدد المخابز وصل إلى 26 مخبزاً متوزعة بين الريف والمدينة وتضم 33 خطاً وتصل طاقتها الإنتاجية إلى 300 طن من الخبز يومياً مشيراً إلى استمرار عمل المؤسسة لتجهيز خط إنتاج ثان في مخبز 8 آذار في حي الزبدية وخط ثالث في مخبز قاضي عسكر وتجهيز الأعمال المدنية لافتتاح مخبز بلدة الحاضر جنوب حلب قبل نهاية العام الحالي.

وعبر عدد من أهالي بلدة كفر حمرا والقرى المجاورة عن ارتياحهم بإعادة افتتاح المخبز الذي يؤمن حاجتهم من مادة الخبز والذي وفر عليهم مشقة تأمين الخبز من مخابز حلب والبلدات المجاورة.

وتفقد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك مخبز قاضي عسكر الآلي والذي يضم خطين آليين وتبلغ طاقته الإنتاجية 24 طناً من الخبز يومياً واطلع على التحضيرات المتخذة لتجهيز خط الإنتاج الثالث تمهيداً لوضعه بالخدمة قريباً.

وأشار المهندس زياد هزاع مدير المؤسسة السورية للمخابز إلى اتخاذ الخطوات اللازمة للإسراع بوضع الخط الثالث في مخبز قاضي عسكر بالخدمة بطاقة إنتاجية تقدر بـ 12 طناً من الخبز يومياً قبل نهاية العام الحالي لتلبية الحاجة المتزايدة لأهالي الحي من مادة الخبز.

كما اطلع وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في صالة السورية للتجارة بحي المنشية على حركة بيع المواد الغذائية والاستهلاكية ومادتي الرز والسكر وفق البطاقة الإلكترونية للمواطنين.

وأوضح عبد الحميد مسلم مدير فرع السورية للتجارة بحلب أن افتتاح الصالة يأتي ضمن خطة الوزارة بالتوسع والانتشار الأفقي لمنافذ وصالات السورية للتجارة في الريف والمدينة والتدخل الإيجابي في الأسواق والحد من ارتفاع الأسعار وتحقيق المنافسة حيث وصل عدد صالات السورية للتجارة إلى 72 صالة مخصصة لبيع المواد الغذائية والاستهلاكية والقرطاسية لافتاً إلى الجهود المتواصلة لتنفيذ خطة المؤسسة بافتتاح 12 منفذاً جديداً للبيع خلال العام الحالي.

شارك في الجولة محافظ حلب حسين دياب وأحمد منصور أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي والمديرون المركزيون بالوزارة.

قصي رزوق

انظر ايضاً

25 معتمداً جديداً لبيع مادة الخبز بمدينة السويداء

السويداء-سانا اعتمدت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالسويداء 25 معتمدا جديدا لبيع مادة الخبز بمدينة …