ارتفاع عدد كبار السن المصابين بفيروس كورونا في أوروبا

استوكهولم-سانا

حذر المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها من ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد بين كبار السن في أوروبا وسط الموجة الثانية من الجائحة التي تشهدها القارة العجوز.

ونقلت شبكة سي ان ان الإخبارية عن المركز قوله في أحدث تقاريره إن 13 دولة أوروبية على الأقل شهدت معدلات إصابات مرتفعة بين الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 65 عاماً فما فوق ما يثير الشعور بالقلق لأنهم أكثر عرضة لأن ينتهي بهم المطاف في المشافي عدا إنهم يواجهون خطر وفاة أعلى.

وخلال أشهر الصيف شهدت القارة الأوروبية ظهور حالات إصابة كانت في الأغلب بين الشباب الذين قاموا بزيارة المطاعم والحانات وأماكن عامة أخرى وبمجرد تفشي الفيروس بين الشباب فهو يبدأ بالانتشار إلى الفئات العمرية الأكبر سناً والأكثر ضعفاً.

ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية كانت ما نسبته نحو 88 بالمئة من جميع الوفيات في أوروبا بين الفئة العمرية فوق الـ 65 عاماً منذ أواخر آب الماضي.

ووفقاً لأحدث البيانات المتاحة من وزارة الصحة البريطانية تضاعف عدد الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على الـ 60 عاماً الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس في البلاد أربع مرات مقارنة بأوائل أيلول الماضي.

وفي فرنسا تضاعف عدد حالات الإصابات الجديدة بين الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 65 عاماً فما فوق ثلاث مرات خلال ستة أسابيع فقط وفقاً للوكالة الصحية الفرنسية.

وفرضت العديد من المدن الفرنسية الكبرى بما في ذلك باريس وتولوز حظر تجوال من الساعة 9 مساءً إلى 6 صباحاً وأعلن رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي عن مجموعة جديدة من القيود المشددة اليوم بعد أن سجلت البلاد أرقاماً قياسية جديدة من المصابين لليوم الخامس على التوالي.

انظر ايضاً

دراسة: فقدان الأسنان عند كبار السن يزيد مخاطر إصابتهم بالخرف

واشنطن-سانا كشفت دراسة أمريكية أن فقدان الأسنان عند كبار السن يزيد من خطر إصابتهم بالخرف. …