الشريط الإخباري

استبدال شبكات الصرف الصحي في حي الخالدية بحلب التي تضررت جراء الإرهاب-فيديو

حلب-سانا

تنفذ الشركة العامة للصرف الصحي بحلب مشروع استبدال شبكات الصرف الصحي في حي الخالدية شمال غرب المدينة بقيمة 82 مليون ليرة وذلك بهدف تحسين وضع الشبكة التي تضررت جراء الارهاب ومعالجة تسرب المياه ومشكلات الصرف الصحي في الحي.

وأوضح مدير الشركة المهندس محمد بهاء حج حسين في تصريح لمراسل سانا اليوم ان المشروع يهدف الى استبدال شبكات الصرف الصحي في حي الخالدية بطول 500 متر وباقطار مختلفة من القساطل بدءا من 30 وحتى 50 سم ومعالجة وضع الخطوط التالفة التي تعاني من التسرب بسبب الأضرار التي تعرضت لها جراء الإرهاب اضافة للحفاظ على الوضع الإنشائي للابنية السكنية.

بدوره بين ديبو الاس المدير التنفيذي للشركة المنفذة للمشروع أن المدة العقدية للتنفيذ هي 21 يوما ويتضمن العمل استبدال الشبكات القديمة باخرى حديثة من قساطل البولي ايتيلين وباقطار مختلفة تشمل 7 شوارع لتخديم أكثر من 25 ألف نسمة من أهالي الحي.

من جانبه لفت المهندس صفوان حسيني المشرف على المشروع في شركة الصرف الصحي أن المشروع يأتي ضمن خطة الشركة لاستبدال الشبكات المتضررة وخاصة في الأحياء المتضررة من الإرهاب مؤكدا أن أعمال التزفيت تتم بشكل مباشر بعد انتهاء أعمال الحفر والتركيب والاستبدال الأمر الذي لاقى ارتياحا من قبل المواطنين.

كاميرا سانا تتبعت تنفيذ أعمال المشروع ورصدت آراء عدد من أهالي حي الخالدية الذين أعربوا عن ارتياحهم لسرعة التنفيذ وردم وتزفيت الشوارع بعد الانتهاء من أعمال الاستبدال والتركيب ودور ذلك في تخليصهم من المشاكل التي كانوا يعانون منها جراء انسداد شبكات الصرف الصحي وإلحاق الأضرار بالأبنية السكنية وخاصة في موسم الشتاء.

قصي رزوق

انظر ايضاً

استشهاد وإصابة عدد من المدنيين والعسكريين جراء عدوان إسرائيلي على ريف حلب

حلب-سانا استشهد وأصيب عدد من المدنيين والعسكريين فجر اليوم، جراء عدوان إسرائيلي استهدف عددا من …