الشريط الإخباري

العقاري: استئناف منح القروض والتسهيلات للمواطنين باستثناء المتعثرين

دمشق-سانا

أعلن المصرف العقاري استئناف منح القروض بجميع أنواعها والتسهيلات الائتمانية المباشرة حصراً لتمويل القطاع الزراعي والمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وطلب العقاري من جميع فروعه في تعميم تلقت سانا نسخة منه اليوم استئناف منح قروض شراء المسكن الجاهز والإنشاء والشراء والإكساء وإعادة الإكمال إضافة لقرض السيريا كارد وقرض السلع المعمرة والكفالات واعتمادها على أن تتم عملية المنح وفقاً لنظام عمليات وتعليمات المصرف.

ودعا المصرف فروعه إلى التقيد بالتعليمات الناظمة بخصوص عدم منح أي شكل من أشكال التسهيلات الائتمانية للعملاء المتعثرين مع اتخاذ كل الإجراءات القانونية لتحصيل الديون المتعثرة لدى المصرف وفق القوانين والأنظمة النافذة مؤكداً ضرورة التقيد بالأسس والمعايير الصادرة عن مجلس النقد والتسليف والضوابط والإجراءات التي تنظم عملية منح القروض والتسهيلات ومتابعتها.

وأوضح المصرف في تعميمه أن الظروف الاقتصادية السائدة والمرحلة المقبلة تتطلبان اتخاذ الإجراءات الكفيلة بضمان جودة عمليات المنح وسلامتها من النواحي التنفيذية والرقابية وعدم التساهل تجاه أي تقصير أو تهاون من قبل المتعاملين أو إدارات الفروع على حد سواء.

وكان مصرف سورية المركزي أعلن منذ نحو أسبوع موافقته على السماح للمصارف العاملة باستئناف منح التسهيلات الائتمانية والقروض وذلك بناء على موافقة مجلس الوزراء بهذا الخصوص.

وسيم العدوي

انظر ايضاً

إعادة الربط المباشر بين محولتي الدفع الإلكتروني لدى المصرفين العقاري والتجاري

دمشق-سانا أنجز المصرف العقاري بجهود مشتركة مع المصرف التجاري السوري عملية إعادة الربط المباشر