الشريط الإخباري

طرطوس.. وضع مشروعات خدمية في قطاعات مختلفة بالخدمة

طرطوس-سانا

وضعت المؤسسة العامة لمياه الشرب بطرطوس اليوم مشروعين جديدين في منطقة الدريكيش بالخدمة الفعلية بهدف تحسين وتحقيق استقرار الواقع المائي في المحافظة.

ولفت المهندس نزار جبور مدير مؤسسة المياه في تصريح لمراسلة سانا إلى أن مشروع عين الجاجة في جبل حمد يتألف من محطة ضخ وخزان عال عدد 2 مع خط ضخ وخطوط إسالة وتأمين وتركيب جميع التجهيزات الميكانيكية والكهربائية بتكلفة إجمالية 150 مليون ليرة ويخدم قرى عين الجاجة وجبل حمد وزغرين.

وفيما يخص مشروع بيت الوادي بين جبور أنه مؤلف من حفر وإكساء بئر في المحطة الثانية للمشروع بغزارة 160 متراً مكعباً في الساعة وبعمق 450 متراً وبلغت القيمة الإجمالية للمشروع نحو 60 مليون ليرة.

وأكد جبور أن المشروع يهدف إلى تحقيق الاستقرار المائي لكل من قرى دوير رسلان وبشمسه وعين بالوج وعين دليمة وبويضة زمام وبيت الوادي وبمنة العقيبة وبعلية كما يعد داعماً لقطاع مشروعي المحيلبة وبمحصر بشكل غير مباشر.

وفي قطاع التربية تم الانتهاء من تجهيز كل من مدرستي بيت الميسرة في منطقة القدموس ومدرسة الطليعي في ريف صافيتا بهدف استيعاب جميع الطلاب في المنطقتين وتبلغ قيمة الأعمال النهائية مع فروقات الأسعار لكل مدرسة نحو 100 مليون ليرة.

وأكد مدير التربية علي شحود أن المدرستين ستدخلان الواقع التعليمي مع بداية العام الدراسي القادم الأمر الذي سيحقق بيئة صفية جيدة للطلبة في القرى التابعة لتلك المناطق وسيخفف من واقع الكثافة الصفية والاكتظاظ بالمدارس.

وفي إطار شق وتعبيد الطرق تم الانتهاء من أعمال شق وتعبيد طريق خط الجديد الصفصافة الذي يبلغ طوله 1450 متراً وعرض مجبوله الإسفلتي تسعة أمتار مع إنشاء جسر فوق قناة الري الموجودة عليه.

المهندس علي رستم مدير الخدمات الفنية بطرطوس أشار إلى أن القيمة العقدية لهذا المشروع بلغت نحو 218 مليون ليرة سورية وتأتي أهميته لكونه يخفف العبء عن المدخل الرئيسي لبلدة الصفصافة ويختصر المسافة باتجاه طرطوس والقرى المجاورة لها.

فاطمة حسين

انظر ايضاً

بقيمة 80 مليون ليرة تحديث محطة مياه الجوبة بريف طرطوس

طرطوس-سانا قامت المؤسسة العامة لمياه الشرب بطرطوس بتحديث محطة مياه الجوبة بريف طرطوس من خلال …