الشريط الإخباري

يبرود.. الانتهاء من المرحلة الأولى من مشروع الصرف الصحي وتنفيذ أعمال صيانة في شوارع المدينة

ريف دمشق-سانا

أنهى المجلس البلدي في مدينة يبرود تنفيذ مشروع الصرف الصحي في شارع مصطفى خلف بتكلفة 7 ملايين ليرة وطول 210 أمتار.

وفي تصريح لمندوبة سانا بين رئيس المجلس البلدي في المدينة أيمن حيدر أن المشروع ينفذ على ثلاث مراحل الأولى انتهت وتكلفتها كانت تقدمة من قبل المجتمع الأهلي فيما ستتم المباشرة في تنفيذ المرحلة الثانية والثالثة من المشروع في شارعي المهرجان والجمارك بعد عيد الأضحى مباشرة بطول نحو 100 متر.

ولفت رئيس المجلس إلى أن المشروع يعتبر من المشاريع المهمة للمدينة لكونه أنهى معاناة المواطنين لأن الصرف الصحي تعرض لأضرار كبيرة أثناء وجود التنظيمات الإرهابية في المدينة وكان من المفترض البدء في تبديله منذ بداية العام لكن انتشار فيروس كورونا والإجراءات التي اتخذت أخرت تنفيذه.

كما تمت المباشرة في ردم الجور المنتشرة في شوارع المدينة والمنصفات في شارع الكورنيش الجنوبي وفق رئيس المجلس الذي أكد أن هناك خطة لتعبيد وتزفيت الشوارع وصيانة الأطاريف ستتم المباشرة فيها بعد عيد الأضحى المبارك إضافة إلى أنه سيتم تركيب 70 خلية لإنارة مدخل المدينة تعمل على الطاقة الشمسية بتكلفة 35 مليون ليرة ولاحقا ستشمل جميع طرقات وساحات المدينة.

من جانب آخر أوضح حيدر أن اللجنة الأهلية المشكلة في مدينة يبرود للإشراف المباشر على مركز الحجر الصحي الخاص بمعالجة مرضى فيروس كورونا المقام في المنطقة “مركز إنعاش الريف” تقوم بالإشراف المباشر عليه بالتنسيق مع مديريتي الصحة والشؤون الاجتماعية والعمل في محافظة ريف دمشق والتواصل مع المرضى عبر دارة مغلقة “واتس اب واتصالات هاتفية” لمتابعة أحوالهم ولتلبية جميع احتياجاتهم ومستلزمات إقامتهم في المركز من طعام وشراب وأدوية وغيرها.

وأشار إلى أنه تم تركيب شاشات وأجهزة استقبال للمرضى في المركز وسيتم تركيب بوابة انترنت ليبقى المرضى على تواصل مع ذويهم وأهلهم مؤكداً أن جميع المرضى بحالة صحية جيدة وتم شفاء عدد منهم وتخريجهم إلى منازلهم يوم الجمعة الماضي.

 سفيرة إسماعيل

انظر ايضاً

وفاة طفل وإصابة والده جراء حريق بمنزل في يبرود بريف دمشق

ريف دمشق-سانا توفي طفل وأصيب والده صباح اليوم جراء حريق نشب في منزل بمدينة يبرود