الشريط الإخباري

روانجي: مشروع القرار الأمريكي بتمديد الحظر التسليحي مرفوض

نيويورك-سانا

أكد مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة مجيد تخت روانجي أن مشروع القرار الأمريكي حول تمديد الحظر التسليحي على إيران مرفوض ويتناقض مع قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2231.

وقال تخت روانجي في تصريح أمس نقلته وكالة ارنا: الخطوة الأمريكية ستكون لها تداعيات للقوانين الدولية وكذلك للتعاون مستقبلاً مع مجلس الأمن الدولي وسيكون خطأ مدمر لمجلس الأمن أن ينقض قراره بنفسه.

ولفت تخت روانجي إلى أنه في حال عدم وجود الاتفاق النووي “ستتخلص إيران من القيود التي تلتزم بها” وبناء عليه فإن ذلك سيوفر لطهران خيارات لتقوم بتنفيذ ما تريده.

وكان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أكد أول أمس أن التحذيرات التي أطلقها وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو حول “التداعيات” المزعومة لإنهاء الحظر التسليحي على إيران تثير السخرية.

وفي سياق متصل قال نائب رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني عباس مقتدائي: “تصرفات الوكالة الدولية للطاقة الذرية حيال برنامج إيران النووي السلمي سياسية وبعيدة عن المهنية” مضيفاً: “قرار الوكالة الأخير صدر استناداً إلى مصادر غير موثوقة ويدل على توجهات الوكالة الخاطئة ويعزز فكرة التسييس”.

وكان مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية تبنى يوم الجمعة الماضي قراراً معادياً لإيران يزعم عدم تعاونها مع التحقيقات التي تجريها الوكالة على أراضيها بينما قالت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية أن بريطانيا وفرنسا وألمانيا شاركت في صياغة القرار.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

روانجي: جرائم الكيان الإسرائيلي ينبغي ألا تبقى بلا عقاب

نيويورك-سانا جدد سفير إيران ومندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة مجيد تخت روانجي التأكيد اليوم أن …